العودة لصفحة المواضيع

العودة لفهرس الشبهات

 

( ياشيعة هل عندكم حديث واحد صحيح ؟ )

  

( 1 ) - سألني أخ سني : يا شيعة العالم أتحداكم لعشرين سنة أن تذكروا لنا حديث واحد صحيح متصل السند إلى الرسول (ص) وعلى مبانيكم .

 

- فأجبته : من الذي خدعك أخي السني الكريم بهذا الاشكال الذي يضحك الثكلى ، ولا أظنك بهذه السذاجة عزيزي أن تقبل هذا الافتراء علينا .

 

- فقال بفخر : الشيخ اليامي طرح هذا السوال منذ أربع سنوات والى الآن لم أجد رافضي واحد وقف أمامه ورد شبهته.

 

- فأجبته : هل تعرف لماذا ، لأنه من السذاجة أن يقف أحد علمائنا أمام الشيخ اليامي ليجيب على اشكاله هذا ، فلو رد عليه رفع من شأن اليامي وأنزل من شان نفسه عزيزي ، فهذا تصغير للعالم لو ناقش في البديهيات والمسلمات ، وخاصة مع عالم بعقلية جاهل ( مع حفظ المقامات ) والاعتذار لك أخي.

 

- وأضفت : ولكن كما قال شيخكم العرعور : من لا يجي معاك روح معو ، فأنا من هذا المنطلق سأجي معك ونشوف ادعاء اليامي هل هو صحيح أم باطل ، فإليك هذا الحديث كنموذج فقط ، وأعطني رأيك الكريم به أخي السني ، هل هو متصل السند أم لا :

 

 

السيد اليزدي - العروة الوثقى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 76 )

 

( حديث صحيح متصل السند )

 

- حدثنا : محمد بن موسى المتوكل ، قال : حدثنا : علي بن ابراهيم ، عن أبيه ، عن يوسف بن عقيل ، عن ابن راهويه ، قال : لما وافى أبو الحسن الرضا (ع) نيشابور وأراد أن يرتحل إلى المأمون اجتمع عليه أصحاب الحديث ، فقالوا : يا ابن رسول الله (ص) تدخل علينا ولا تحدثنا بحديث فنستفيده منك ، وقد كان قعد في العمارية ، فاطلع رأسه ، فقال (ع) : سمعت أبي موسى بن جعفر (ع) يقول : سمعت أبي جعفر بن محمد (ع) يقول : سمعت أبي محمد بن علي (ع) يقول : سمعت أبي علي ابن الحسين (ع) يقول : سمعت أبي الحسين بن علي (ع) يقول : سمعت أبي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) يقول : سمعت رسول الله (ص) يقول : سمعت جبرئيل يقول : سمعت الله عز وجل يقول : لا إله الا الله حصني ، فمن دخل حصني أمن من عذابي ، فلما مرت الراحلة نادى : أما بشروطها ، أنا من شروطها.

 

100 حديث صحيح متصل السند لدى الشيعة

http://kingoflinks.net/NabiMohd/1Hadeeth100.htm

 

 

( 2 ) - فقال الأخ السني خجلا ولكن غير متنازل : ظاهره متصل السند ، ولكن ما أدراني بأن هذا الحديث صحيح وليس مكذوب عندكم ؟.

 

- فقلت له مبتسما : الأمر سهل جدا ، لو أحببت أعرضه على علماء الأحاديث والجرح والتعديل ، وعلم الرجال لديكم ، فانهم أفهم منك في هذا المجال وسيجيبونك أخي الكريم.

 

- فقال منزعجا : إن علمائنا لا يشترون أحاديثكم ورواياتكم بفلس أحمر ، فكيف أعرض عليهم ما يرفضونه مسبقا.

 

- فقلت له : إذن القضية قضية عناد وليس قضية اشكال وتريد له جواب ، فاسمع لي أن أقول لك أخي الكريم لقد وصلنا إلى نهاية حوار الطرشان هذا ، ضاحكا من كل قلبي ولسان حالي ، يقول :

 

( السمج لما يخيس يملحونه ، لكن الملح لما يخيس شو يسوا به ؟؟!! )

 


 

وانتهى الحوار عند هذه النقطة مع ذهول الأخ السني الكريم من التدليس الذي ضلل به طوال هذه السنين ، فلا يقدر أن يؤكد كلامي خوفا من هدم معتقد صار له أكثر من الف سنة ، فانسحب علي استحياء ولسان حاله ، يقول :

 صدق الرافضي ، ولكن ماذا أعمل مع ترسبات أكثر من 1400 سنة.

 

العودة لصفحة المواضيع

العودة لفهرس الشبهات