( محمد بزكين )

العودة لصفحة البداية

العودة لفهرس المستبصرين

 

البطاقة الشخصية

 

مولده ونشأته : ولد الأخ مراد بزكين بمدينة بالوم عام (1979م) في تركيا ، وباعتباره شافعي المذهب فقد درس لمدة عامين في مدرسة مولانا الدينية في مدينة الأزغ ، كما إنه حاصل على شهادة الديبلوم في المدارس الأكاديمية ، وكان من نشاطاته الدينية تعليم القرآن الكريم للاطفال.

 

من خلال التلفزيون : إن أثر الأعلام في النفوس- ولاسيما في عالم اليوم - غيرخفي ، فهو أحد الأسلحة الفعالة في الصراع الثقافي والسياسي والاجتماعي و ... ، وقد تأثر الأخ مراد بهذه الوسيلة الاعلامية ، فعندما كان طالبا في مدرسة مولانا الدينية كان يتابع تلفزيون ايران الذي يبث باللغة التركية فأخذ يتفاعل مع البرامج المعروضة من خلاله ويقارنها مع ما يبثه التلفزيون التركي وهكذا شيئا فشيئا أصبح متعلقا بالشيعة ، وقد أخذ الأخ مراد يبحث عن الطرق التي تعرفه أكثر بمذهب أهل البيت (ع) حتى التقى ببعض أصدقائه المستبصرين الذين أخذوا يحدثونه عن الأئمة (ع) وما جرى عليهم وعلى أشياعهم من مظالم واضطهاد على مر العصور وكيفية صمودهم و ... فانشد أكثر فأكثر لهذا المذهب وأخذ يعد العدة للبحث والدراسة.

 

من مظاهر تعلقه : علقت أحاديث أصدقائه في ذهنه ، وأخذ يسلك منهجهم في بعض الأمور العبادية ، فهو يتوضأ كما يتوضأ الشيعة وعدل عن وضوءه السابق ، وأخذ يسجد على التربة ، كما إنه بدأ بتقليد المراجع و ... بعد ما كشف له أصحابه الأدلة على ذلك.

 

نقطة التحول : بالرغم من صعوبة الظرف السياسي الذي يعيشه المتدينون في تركيا العلمانية ، قرر الأخ مراد الاطلاع على مذهب التشيع من خلال مصادره واستحصال ما يمكن استحصاله من هذه المصادر ... وبفضل الله تعالى تمكن من الاطلاع وكذا توفرت له فرصة طيبة فعاشر فيها الشيعة وحاور وجادل و .. حتى انكشفت له حقائق لم تكن تخطر بباله ، وعرف الحق فاتبع أهله وبذا بدأ حياة جديدة مع خط أهل البيت (ع).