{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا }
عدد الروايات : ( 4 )
ابن أبي حاتم - تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم أصيل ( الفاتحة - الرعد ) - سورة البقرة : 104 - { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } - الوجه الأول الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 196 )
1035 - حدثنا : أبي ، ثنا : سهل بن عثمان العسكري ، حدثني : عيسى بن راشد ، قال : سمعت علي بن بذيمة ، قال : سمعت عكرمة يحدث ، عن ابن عباس ، قال : ما أنزل الله آية في القرآن ، يقول فيها : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الا كان علي شريفها وأميرها ، ولقد عاتب الله أصحاب محمد في غير آية من القرآن ، وما ذكر عليا الا بخير.
ابن أبي حاتم - تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم أصيل ( الفاتحة - الرعد ) - سورة النساء : 19 - قوله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 901 )
5025 - حدثنا : زيد بن اسماعيل الصائغ ، حدثني : معاوية يعني ابن هشام ، عن عيسى بن راشد ، عن علي بن بذيمة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : ما في القرآن آية : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الا كان علي سيدها وشريفها وأميرها ، وما من أصحاب محمد الا قد عوتب في القرآن الا علي بن أبي طالب فانه لم يعاتب في شيء منه.
ابن أبي حاتم - تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم أصيل ( الفاتحة - الرعد ) - سورة الأنفال : 15 - قوله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 1669 )
8883 - حدثنا : زيد بن اسماعيل الصائغ ، حدثني : معاوية بن هشام ، حدثني : عيسى بن راشد ، عن علي بن بذيمة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : ما في القرآن آية : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الا أن عليا شريفها وأميرها وسيدها ، وما من أصحاب محمد الا قد عوتب في القرآن الا علي بن أبي طالب فانه لم يعاتب في شيء منه.
ابن أبي حاتم - تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم أصيل ( المؤمنون - العنكبوت ) - سورة النور : 21 - قوله : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 2551 )
14252 - حدثنا : زيد بن اسماعيل الصائغ ، ثنا : معاوية بن هشام ، حدثني : عيسى بن راشد ، عن علي بن بذيمة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : ما في القرآن آية : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } الا أن عليا شريفها وسيدها وأميرها ، وما من أصحاب محمد (ص) أحد الا قد عوتب في القرآن الا علي بن أبي طالب ، فانه لم يعاتب في شيء منه ، وقد تقدم تفسيره غير مرة.
|